الفرق بين دم الانسان و دم الحيوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفرق بين دم الانسان و دم الحيوان

مُساهمة من طرف live8523 في الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 4:50 am

هل يمكن اعطاء دم الحيوان للانسان او العكس
ارجو افادتنا مع الشرح بالتفصيل

live8523
نائب المدير العام

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفرق بين دم الانسان والحيوان

مُساهمة من طرف Abdulfattah Hussein Saleh في الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:27 am

تحت الميكرسكوب كرات الدم الحمراء للحيوان بها نواه اما الانسان فلا يوجد نواه مطلقا كثير من الحيوانات، بما في ذلك جميع الفقاريات، يكون أساسا خلايا الدم بنفس خلايا الدم البشري. أنواع أخرى من نظم الدورة الدموية، مثل تلك الموجودة في المفصليات والرخويات، ليست في الدم بشكل صحيح، ولكن لا تتقاسم بعض أوجه التشابه. البشر والحيوانات الفقارية الأخرى لديها ثلاثة أنواع من خلايا الدم: خلايا الدم الحمراء أو كرات الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء أو الكريات البيضاء، والصفائح الدموية أو thrombocytes.

الحيوانات مع نظام الدورة الدموية المفتوحة لديها اللمف الدموي، والدم السائل، والجمع بين السائل الخلالي، وليس الدم، وأنه يحتوي على نوع واحد من الخلية، hemocytes. Hemocytes، مثل الكريات البيض من البشر والحيوانات الأخرى، هي جزء من الجهاز المناعي. فهي الخلايا البلعمية أن استيعاب جزيئات الخارجية ومسببات الأمراض وتخدم في إشارة داخل الجسم. الحيوانات مع الدملمف استخدام هيموسيانين بدلا من الهيموغلوبين لنقل الأوكسجين.

خلايا الدم البشرية هي مشابهة جدا لتلك الحيوانات الأخرى، وإن كانت هناك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام. ويمكن على حد سواء خلايا الدم الحيوانية وخلايا الدم البشرية لديها مستضدات A أو B، أو كليهما أو لا، مما أدى إلى الكتابة دم A، B، O، أو AB. يمكن للحيوان، وخلايا الدم البشرية لديها أيضا مستضدات ره أو القرد. وترد كل هذه المستضدات على سطح خلايا الدم الحمراء.
avatar
Abdulfattah Hussein Saleh
نائب المدير العام

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 13/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى